جمعيات وتنظيمات تقترح أسماء لإدارة الحوار الوطني

دعت الجمعيات و التنظيمات المجتمعة بمقر القيادة الوطنية للكشافة الإسلامية الجزائرية بالجزائر العاصمة، يوم أول أمس الخميس، جميع الشرفاء و المخلصين الوطنيين إلى الانخراط في مسعى الحوار الجامع و الشامل و تغليب لغة العقل و الحكمة وجعل مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار .

وتوجهت بندائها الموسوم ب”نداء أبناء الجزائر القوية” إلى الشعب الجزائري “من خلال قواه الحية الفاعلة في إطار مواصلة مسار الحراك الشعبي السلمي نحو دولة الحرية و العدالة و القانون في ظل الوحدة الوطنية و احترام ثوابتها و قيمها”.

وثمنت التنظيمات المجتمعة في هذا الاطار مبادرة الدعوة الى الحوار الوطني الجامع و الجاد للمساهمة في إيجاد الآليات للخروج من الأزمة، مؤكدة على ضرورة احترام الخيار الدستوري وتنظيم الانتخابات الرئاسية في أقرب الآجال بضمانات الشفافية والنزاهة والاختيار الحر.

كما أشادت التنظيمات المجتمعة بالدور الفعال الذي يلعبه الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني في حماية الوطن ومرافقة الحراك الشعبي، في تحقيق آمال وتطلعات الشعب الجزائري من خلال تأسيس قواعد صلبة و متينة لجزائر جديدة وقوية في إطار مرجعية بيان أول نوفمبر 1954.

وقد اقترحت التنظيمات قائمة متوازنة لأسماء بعض الشخصيات الوطنية و الفاعلين في المجتمع المدني للمساهمة في المبادرة الى الحوار الوطني الجامع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021