إتاحة الفرصة للمؤسسات المصغرة لتوسعة نشاطاتها في مجالات مغايرة لنشاطاتها الأصلية

أحمد عاشور

كشفت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “اناد” (أنساج سابقا)، اليوم الاربعاء، عن إتاحة الفرصة المجال للمؤسسات المصغرة لتوسعة نشاطاتها في مجالات مغايرة لنشاطاتها الأصلية.

وأفادت الوكالة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء الذي يندرج في إطار تنفيذ محاور المقاربة الاقتصادية الجديدة لمصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، يهدف إلى تمكين المؤسسات المصغرة الناجحة “من الاستثمار وإنشاء مؤسسات مصغرة في نشاطات أخرى غير نشاطاتهم الأصلية التي أنشأوا فيها مؤسسات مصغرة أول مرة عن طريق جهاز أناد”.

الإجراء سيسمح للمؤسسات المصغرة الناجحة ب”المساهمة في تقديم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني” كونها اكتسبت خبرة في التسيير وتمكنت من الظفر بمكانة في السوق, يضيف البيان.

وبناء على هذا الإجراء الجديد، أسدت الوكالة إلى وكالاتها الولائية عبر التراب الوطني تعليمات تقضي بالسماح للمؤسسات المصغرة بتوسعة نشاطهم إلى مجالات أخرى مغايرة لنشاطاتهم الأصلية.

وتشترط أن يكون صاحب المشروع قد قام بالتسديد الكلي للقرض البنكي والقروض غير المكافأة الممنوحة له بعنوان الإنشاء فضلا عن ضرورة أن يكون له كفاءة مهنية أو مهارات معترف بها مرتبطة بالنشاط المقترح.

شارك المقال على :