بمشاركة 90 مورد ومناول من 7 دول أجنبية.. لقاء حول اتفاقية الشراكة بين مصنع فيات الجزائر والمناولين في مجال المكونات وقطاع الغيار

أحمد عاشور

أشرف اليوم الثلاثاء وزيرالصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بولاية وهران على افتتاح لقاء حول اتفاقية الشراكة بين مصنع فيات الجزائر والمناولين في مجال المكونات وقطاع الغيار، عرف مشاركة 90 مورد ومناول في مجال قطع الغيار والمكونات الفرعية من 7 دول أجنبية.

اللقاء جرى بحضور والي ولاية وهران، السفير الإيطالي بالجزائر، ممثل المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار، رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري، المدير العام لمجمع ستيلانتيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأكد الوزير عون، خلال كلمته الإفتتاحية، أن إتفاقية الشراكة بين مجمع ستيلانتيس والمتعاملين المحليين شراكة تجسد لمرحلة جديدة ومهمة لضمان صناعة سيارات وخلق شبكة مناولين قادرة على توفير منتوج يستجيب للمعايير الدولية.
كما أكد الوزير أن استراتيجية الوزارة اليوم استراتيجية جديدة مبنية على أسس متينة لبعث تطوير الصناعة الميكانيكية، حيث أن هذا التوجه الجديد يهدف إلى خلق وتعزيز نسيج من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال المناولة من أجل ضمان الإدماج المحلي وتحفيز التطور التكنولوجي والعلمي، خاصة وأن الوضعية الحالية تتميز بمناخ أعمال ملائم قادر على استقطاب الإستثمارات المحلية والأجنبية في ظل استقرار قانوني وتنظيمي يمنح مزايا وضمانات للمستثمرين على غرار قانون الإستثمار الجديد وكذا القانون المتعلق بالعقار الإقتصادي الذي جاء من أجل تسهيل إجراءات الإستفادة من العقار الصناعي الموجه لاحتضان المشاريع الإستثمارية.
وفي الأخير، أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني أن اللقاء يشكل قاعدة لشراكة دائمة ومثمرة من أجل تجسيد شراكات حقيقية ودائمة بين مجمع ستلانتيس والمناولين والتي تهدف إلى خلق الثروة ومناصب الشغل.
شارك المقال على :