زيتوني: احتضان الجزائر لمعرض التجارة الإفريقية 2025 جاء تجسيدا لاستراتيجية الرئيس تبون

صوفيا بوخالفة

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أن احتضان الجزائر للطبعة الرابعة لمعرض التجارة الإفريقية 2025 ، دليل على أنها في أتم الجاهزية لإحتضان هذا الحدث الإقتصادي الإفريقي.

واعتبر الوزير في كلمة له بهذه المناسبة، أن توقيع احتضان الجزائر للطبعة الرابعة لمعرض التجارة البينية الإفريقية 2025 جاء تجسيدا لاستراتيجية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الرامية إلى تحقيق التكامل الإفريقي، ودعم التعاون الاقتصادي بين دول القارة، بهدف بناء قاعدة اقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعوب القارة.

وفي نفس السياق قال المتحدث:” إن بلادنا تعد بلدا استراتيجيا يحتل موقعا حيويا في العالم مت يجعلها بوابة للتبادل التجاري، ويؤهلها لتصبح مركزا اقتصاديا حقيقيا في المنطقة “.

كما أكد زيتوني، أن الإصلاحات التي باشرها الرئيس تبون في شقها الاقتصادي اعتمدت على مقاربة اقتصادية شاملة ومتكاملة، أتت بثمارها من خلال تحقيق ميزان تجاري إيجابي، بالإضافة إلى تسجيل منحنى تصاعدي للصادرات خارج المحروقات.

كما أوضح الوزير أن الجزائر قصد تعزيز التكامل الإقتصادي الإفريقي شرعت سنة 2023، في فتح بنوك ومعراض جزائرية في العديد من الدول الافريقية، بإلإضافة إلى إنشاء مناطق حرة ذات بعد افريقي وتعزيز التبادلات التجارية.

وتابع قائلا:” إن المقومات التي تزخر بها قارتنا هي حافز لتحقيق اقتصاد إفريقي قوي من خلال تكثيف النشاطات الإقتصادية بين دول القارة “.

شارك المقال على :