الدورة الدولية للتنس بتلمسان….الجـــــــــــزائرية “ماريا باداش” تتوّج باللقب

أيوب بن مومن

توجت كل من اللاعبة الجزائرية ماريا باداش واللاعب الإسباني غونزالس قالينو فالنتين بلقب الطبعة ال 15 للدورة الدولية للتنس أواسط التي اختتمت أمس بميادين التنس “الشهيد عبد القادر صابر” ببلدية منصورة (تلمسان). وجاء تتويج الجزائرية ماريا باداش, المصنفة 1 بعد تغلبها في المباراة النهائية للفردي إناث على اللاعبة أندرينا ميسيا فووافي من مدغشقر بمجموعتين لصفر (6-2) و (6-1). من جهته فاز اللاعب الإسباني غونزالس غالينو فالنتين بلقب الذكور بعد تفوقه في النهائي على اللاعب المصري محمد شريف بمجموعتين دون رد (6-1) و (6-2). وعبرت ماريا باداش في تصريح لوأج عن فرحتها بعد تألقها و تتويجها بلقب الدورة قائلة “كنت مصممة على حصد لقب هذه الدورة و قمت بتدريبات جيدة رفقة مدربي و قد نجحت في كل المباريات التي أديتها بمستوى عالي”.

وأضافت “كنت قلقة و خائفة لأنني لم أحقق نتائج جيدة في البطولة الإفريقية التي جرت الأسبوع الماضي بالجزائر العاصمة و لكن بفضل الدعم الذي تلقيته من والدي بذلت قصارى جهدي للفوز بجميع المباريات خلال هذه الدورة”.وتميزت مراسم اختتام هذه الدورة الدولية التي حضرها المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة حساني مصطفى بتسليم الجوائز للفائزين بالمراتب الأولى وهدايا تذكارية.

وذكر مدير هذه التظاهرة الرياضية بسعد عبد القادر لوأج أن “الدورة جرت في ظروف تنظيمية محكمة و أظهر خلالها اللاعبون مستوى جيد” مشيرا إلى أن ماريا باداش هي اللاعبة الجزائرية الوحيدة التي أبدت مستوى عالي و الباقي لم يحضروا بشكل جيد لهذه الدورة التي طغى عليها المستوى العالي مقارنة بالدورات السابقة. و عرفت الطبعة ال 15 للدورة الدولية للتنس أواسط ذكور و إناث المنظمة من 21 إلى 27 أفريل الجاري مشاركة 62 لاعب من 21 دولة و هي الجزائر وتونس ومصر وبولونيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا و الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والصين وبلجيكا و بوتسوانا وبلغاريا وجمهورية التشيك و غانا و المغرب و الموزمبيق و نيجيريا و النمسا و قبرص و مدغشقر.

شارك المقال على :