الصحفي خالد زين الدين لدزاير توب : الرد الإيراني على الكيان الصهيوني كان معلوماً وحتمياً

كمال علاق

أكد الصحفي ورئيس تحرير بالجريدة الأوروبية العربية الدولية المرخصة في الإتحاد الأوروبي، وعضو إتحاد الصحفيين الدوليين في بروكسل، خالد زين الدين في تصريح لدزاير توب، بأن الرد الإيراني على الكيان الصهيوني كان معلوماً وحتمياً، لأن هذا الكيان إعتدى على الأراضي الإيرانية من خلال استهداف قنصليتها في الأراضي السورية.

وأوضح محدثنا، أنه وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية، فإن الإعتداء على بعثة دبلوماسية أو رقعة جغرافية تتبع لها يعني الاعتداء على الدولة، مضيفاً أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتخذت القرار بالرد على الإعتداء فور وقوعه.

وفي هذا السياق، كشف ضيف دزاير توب، أن إيران تعمدت التأخر في الرد على الإعتداء بغية إستغلاله كورقة ضغط لدعم المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والاحتـلال وصولاّ إلى وقف لإطلاق النـار.

ونفذت إيران الرد فور فشل الوصول إلى تفاوض يسمح بوقف لإطلاق النـار في غزة، هذا الأخير الذي يدعم وحدة الساحات ومحور المقاومة، يسترسل محدثنا.

وأشار زين الدين، إلى أن روسيا، أمريكا والصين وعديد الدول الأخرى، عارضوا فكرة الذهاب نحو حرب إقليمية في المنطقة، مضيفاً في الوقت ذاته أن جر الولايات المتحدة الأمريكية إلى حرب مباشرة مع إيران، سيهدد مصالحها في المنطقة ويمهد لسيطرة روسية – صينية على الشرق الأوسط.

شارك المقال على :