المدير العام لـ”عدل” يشدد على ضرورة إحترام معايير الجودة والنوعية في إنجاز المشاريع

صوفيا بوخالفة

قام المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ” عدل” فؤاد مقراني، ليلة أمس السبت، بزيارة ميدانية مفاجئة لورشات إنجاز مشروع 13300 مسكن بسيدي عبد الله.

وحسب بيان للوكالة، فقد جاءت هذه الزيارة تطبيقا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، المسداة خلال الإجتماع المنعقد بتاريخ 8 أفريل 2024 والمتضمنة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع كل العراقيل والحفاظ على جودة كل الأشغال.

 

كما تم خلال هذه الزيارة الوقوف على مدى الإلتزام بتطبيق تعليمات وزير السكن والعمران والمدينة المتضمنة العمل بنظام التناوب 8×3، ومتابعة أدق تفاصيل عملية الانجاز، رفع أي تحفظات طرأت على الأشغال، واتخاذ كل الإجراءات الإستباقية لتفادي أي صعوبات من شأنها أن تؤخر الأشغال.

 

وأكد مقراني على ضرورة إحترام معايير الجودة والنوعية في كل أجزاء ومراحل المشروع، وفي هذا الإطار حرص على ضرورة التنسيق بين كل المتدخلين في المشروع قصد استكمال أشغال شبكات الكهرباء والغاز، التجهيزات، الهياكل والطرقات، وعملية التشجير والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى شبكة الألياف البصرية التي حرص على أن تكون جاهزة للخدمة قبل موعد تسليم المشروع المتفق عليه.

 

كما سمحت هذه الزيارة كذلك بالإطلاع على مدى تقدم إنجاز أشغال التجهيزات العمومية التي تُشرف عليها مؤسسة المدينة الجديدة سيدي عبد الله.

 

وبخصوص هذه الزيارات الفجائية، أكد بأنها ستستمر في كل وقت وحين لهذا المشروع الهام ولبقية المشاريع الأخرى في مختلف الولايات، مشددًا بأن وكالة “عدل” لن تتسامح في الإخلال بتعليمات الوصاية أو التقاعس في تطبيقها ميدانيًا، وهنا أعطى تعليمات صارمة لمؤسسات الإنجاز بضرورة مضاعفة عدد العمال في الورشات من أجل إستدراك التأخر المسجل في بعض الأجزاء.

 

بعدها عقد المدير العام اجتماع تقني ضم المعنيين بالمشروع قصد معرفة الوضعية التعاقدية والمالية للمؤسسات ومعالجة أي صعوبات تواجهها، بالإضافة الى تحديد نسبة تقدم الأشغال وتجديد الإلتزام باستكمال الأشغال في الآجال المتفق عليها.

 

في نهاية الزيارة، جدّد المدير العام التذكير لما أشار إليه وزير السكن بأن الخبرات المكتسبة في إنجاز هذا العدد الكبير من السكنات، سمحت للمورد البشري بأن يحقق معادلة التوازن بين السرعة في التنفيذ والحفاظ على جودة العمل، مع تخطي جميع العقبات، وعلى هذا الأساس فعلينا جميعا أن نكون في مستوى هذا التحدي لإنجاز كل المشاريع بدقة ونجاح.

شارك المقال على :