المغرب: مناهضو التطبيع يدعون للاحتجاج أمام القنصلية الأمريكية السبت المقبل بالدار البيضاء تنديدا بموقف واشنطن من الحرب على غزة

أحمد عاشور

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى المشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت المقبل، تنديدا بموقف الإدارة الأمريكية من الحرب الصهيونية على غزة.

ودعت الجبهة في نداء لها إلى الانخراط الشعبي في الوقفة التي تنطلق على الساعة الخامسة مساء، استنكارا لدعم ومشاركة أمريكا للكيان الصهيوني في إبادة الشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة إن امريكا تشعل الحروب، وعدوة الشعوب، وترعى الإرهاب والجرائم الصهيونية، وتقف ضد إرادة الشعوب من أجل وقف الحرب العدوانية على غزة الصامدة.

كما أن الولايات المتحدة، حسب مناهضي التطبيع، تقف عائقا أمام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس

وأضافت الجبهة أن الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية الأمريكية تأتي تنديدا بكون أمريكا ترعى أنظمة الفساد والاستبداد، و تسيطر على المنظمات الدولية وتعرقل طموحات الشعوب من أجل تطويرها ودمقرطتها.

ومن أجل عالم تنعم فيه الشعوب بالحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة، دعت الجبهة عموم المواطنات والمواطنين بالدار البيضاء ومحيطها الجهوي للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية الأمريكية.

شارك المقال على :