اهتمام اسباني بعقد شراكة استراتيجية مع الجزائر في مجال الصيد البحري

صوفيا بوخالفة

استقبل وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي، اليوم الاربعاء، سفير إسبانيا لدى الجزائر، فرناندو موران كالفوسوتيلو .

وحسب بيان للوزارة، فقد استعرض الطرفان علاقات التعاون ما بين البلدين و التي وصفوها بالاستراتيجية و التاريخية بنظر لقدم العلاقاتفي مجال الصيد البحري و تربية المائيات ما بين الطرفين، مجددين رغبتهم في تقوية هذه العلاقات عبر شراكة متميزة ما بين المتعاملينالاقتصاديين .

كما حدد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية مجالات التعاون في تطوير شعبة تربية المائيات عبر الاقفاص العائمة بالبحر، تسمينالتونة الحمراء، صيانة و بناء سفن الصيد بالإضافة الى الاستفادة من الخبرات الاسبانية لتطوير نشاط الصيد في أعالي البحار، وكذاإنشاء أطقم صيد مختلطة للصيد في المحيطات.

ودعا صلواتشي الى إنشاء مجموعة عمل مشتركة في أقرب وقت تجمع إطارات الوزارة و ممثلين عن الغرفة الوطنية للصيد البحري مع ممثلينعن سفارة اسبانيا بالجزائر لتحديد مجالات الشراكة، و التحضير لعقد لقاء أعمال عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد لجمع المتعاملينالجزائريين بنظرائهم الاسبان لإنشاء شركات مختلطة في المجالات المحددة .

ومن جهته، أعرب سفير اسبانيا استعداد بلاده لمرافقة قطاع الصيد البحري في استراتيجيته الجديدة ، مشيرا الى ان المتعاملين الاسبانيرغبون فعلا في ربط علاقات شراكة مع مهنيين جزائريين في مجالات الصيد في اعالي البحار، و تطوير شعبة تربية المائيات، مؤكدا انهسيتم نقبل الخبرة و التجربة الاسبانية للطرف الجزائري.

بينما أكد السفير انه سيتم عما قريب تحديد قائمة بأسماء المؤسسات الاسبانية الراغبة في الاستثمار في الجزائر لتدخل في شراكة ممتازةمع متعاملين جزائريين .

شارك المقال على :