نجم من أصول جزائرية يحصد حزام كيك بوكسينغ في بطولة “ون” العالمية

دزاير توب

أحرز نجم الكيك بوكسينغ الفرنسي-الجزائري أليكسيس نيكولاس اللقب عن فئة الوزن الخفيف بفوزه على أحد أبرز نجوم الرياضة ريجيان إيرسيل في عرض “ون فايت نايت 21” من بطولة “ون”.

ويُعتبر نيكولاس، البالغ من العمر 25 عاماً، أحد أبرز النجوم الصاعدين في الفنون القتالية إذ يمتلك سجلاً خالٍ من الهزائم يبلغ 24-0 في الرياضة وسبق له أن تُوّج ببطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه (ISKA).

وعلى مدى خمس جولات قتالية حماسية في ملعب “لومبيني” في العاصمة التايلاندية بانكوك، أظهر الفرنسي-الجزائري فعالية هجومية عالية وذكاء كبير في اختيار التوقيت المناسب لتوجيه اللكمات الدقيقة والركلات المنخفضة التي أبعدت الخطورة الهجومية للنجم السورينامي المخضرم الذي اعتاد على تسديد لكمات قاسية عن بُعد مستفيداً من طوله.

إيرسيل، الذي دخل إلى النزال كبطل في رياضاتين (الكيك بوكسينغ والمواي تاي) في منظمة “ون” للوزن الخفيف، تفاجأ باستعداد نيكولاس الجيد للقتال وشجاعته في الهجوم بلا هوادة وإيجاده ثغرات دفاعية تمكّن من خلالها إصابة البطل السورينامي وإسقاطه في لحظة مفصلية خلال الجولة الثانية.

وكان السورينامي قد سيطر على فئة الوزن الخفيف في الكيك بوكسينغ وحافظ على حزامه الذهبي عن جدارة في منظمة الفنون القتالية الكبرى منذ عام 2018.

وبفوزه على إيرسيل وحسن تعامله مع إيقاع النزال، أثبت نيكولاس أنه رقم صعب في الكيك بوكسينغ وكسر سلسلة انتصارات نظيره السورينامي الـ22 ليُتوّج بطلاً عن فئة الوزن الخفيف في بطولة “ون”.

شارك المقال على :