درك بجاية يحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية و مادة “الشمة”

كحلوش محمد

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية و ذلك خلال قيام أفراد فصيلة الأولى للأمن والتدخل بأوقاس بوخليفة بالطريق الوطني رقم 09 الرابط بين بجاية وسطيف، من توقيف شاحنة من نوع k66 ، تحتوي على كميات معتبرة من المشروبات الكحولية والمادة التبغ “الشمة”.

وتمت العملية بعد توقيف الشاحنة ومراقبة الوثائق الإدارية والأجهزة الخاصة بها، لفت إنتباه أفراد الفصيلة تواجد سلعة مموهة موضوعة فوق السطح بالحواجز الخاصة بالشاحنة ومغطاة بغطاء بلاستيكي، أين تبين بعد تفتيشها أنها تحتوي على 4191 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام.

وعلى إثر هذا، فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيشي تحقيقا في القضية وتم إنجاز ملف وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

وفي سياق منفصل، و أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأيت إسماعيل يوم 23/10/2020 بدورية عبر الإقليم، بالطريق البلدي الرابط بين بلديتي أيت إسماعيل وبلدية أوقاس، بالمكان المسمى تاشروفت، وبعد تفتيش مركبة من نوع هيونداي تم العثور على أكياس معبأة بأوراق التبغ الجاف “الشمة”،المقدرة كميتها بـ 30 كلغ، شمة مرحية المقدرة بـ 26 كلغ.

وتم على إثر ذلك توقيف سائق الشاحنة واقتياده إلى مقر الفرقة لإتمام الإجراءات، بعد التحقيق معه صرح بأنه قام بجلب أوراق التبغ الجاف من قرية بوينان بلدية أيت تيزي ولاية سطيف لغرض نقلها  إلى مدينة أوقاس لإعادة بيعها.

وقامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأيت إسماعيل بفتح تحقيق في القضية وإنجاز ملف وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

جمال.طباخ

شارك المقال على :