زيتوني: فتح معرض دائم للمنتجات الجزائرية بكوت ديفوار قريبا

صوفيا بوخالفة

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، عن فتح معرض دائم للمنتجات الجزائرية بكوت ديفوار خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك في إطار مساعي الترويج للسلع الوطنية وتعزيز الصادرات بغرب إفريقيا.

ودعا الوزير خلال إشرافه على افتتاح يوم إعلامي حول قانون المالية لسنة 2024, المتعاملين الاقتصاديين إلى الانخراط في هذه المعارض الدائمة التي تشكل منصات ترويج وتوزيع، موضوعة تحت تصرف المصدرين، والتي تعتزم الجزائر تنظيمها في الخارج.

وفي هذا السياق، ثمن زيتوني قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بإعادة فتح الصندوق الخاص لترقية الصادرات، بهدف مرافقة المصدرين وذلك عبر التكفل بجزء من تكاليف النقل وكذا تكاليف مشاركة الشركات في المعارض بالخارج.

وتابع قائلا:” تعمل الوزارة -على تحيين المراسيم التنفيذية المتعلقة بهذا الصندوق، وذلك قصد مواكبة تطلعات المصدريين وتحفيزهم على ولوج الأسواق الخارجية”.

كما دعا المتحدث رجال الأعمال إلى الانخراط بقوة في غرف التجارة والصناعة والتواجد بفعالية في مجالس الأعمال المشتركة حتى يكونوا قوة اقتراح، لافتا أنه تم تكليف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالعمل على تفعيل دور مجالس الأعمال لتطوير التجارة الخارجية، ونسج شراكات مثمرة لترقية التبادل التجاري والاقتصادي.

شارك المقال على :