سعيا لخلق ديناميكية تشاركية… ميلاد إتحاد أرباب العمل الجزائريين

صوفيا بوخالفة

عقد أمس السبت، بالجزائر العاصمة مؤتمرتأسيسي لإنشاء منظمة أرباب عمل جديدة, تحمل تسمية “اتحاد أرباب العمل الجزائريين”.

وجرت أشغال هذا المؤتمر بالمركز الدولي للشباب بسيدي فرج, بحضور أعضاء من 35 ولاية, قاموا بالمصادقة على القانون الأساسي لهذه المنظمة الجديدة والذي يتضمن مهامها ونشاطاتها وأهدافها.

كما تم انتخاب مصطفى طاجين خلال هذا المؤتمر التأسيسي رئيسا للاتحاد, لعهدة مدتها سبع سنوات.

ويهدف الاتحاد إلى خلق ديناميكية تشاركية وتكاملية مع ممثلي الدولة, والمؤسسات العمومية والخاصة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية, فضلا عن تأطير الشباب الراغب في تأسيس نشاطه في إطار المقاولاتية.

كما يمثل الاتحاد قوة اقتراح، تسعى للعمل مع مختلف الشركاء على تعزيز وإعادة بعث الاقتصاد الوطني, ويلتزم أيضا بالتجند من أجل خدمة المصلحة العامة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة, أبرز طاجين أهمية إشراك الجميع من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية ورفع مختلف التحديات والعراقيل التي تواجه المؤسسات وأرباب العمل، مؤكدا أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع من أجل الانخراط فيه, قصد المضي قدما نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

ويعمل اتحاد أرباب العمل الجزائريين في إطار القانون 14-90 المؤرخ في يونيو 1990 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي المعدل والمتمم, ويضم قطاعات مختلفة للنشاطات الاقتصادية وبالأخص الصناعة والفلاحة والسياحة والخدمات بكل أنواعها والحرف والأعمال الحرة.

شارك المقال على :