مشرفو ومساعدو التربية بالطورين المتوسط والثانوي يحتجون أمام مديرية التربية بالبيض

كحلوش محمد

أقدم اليوم الأربعاء مشرفو التربية العاملون بالطورين المتوسط والثانوي والمنضوون تحت لواء المكتب الولائي للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين لولاية البيض  على القيام بإضراب مع وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية مطالبين بالتسوية النهائية لملف الألين الزوال وكذالك تطبيق المرسوم الرئاسي 266/14 للمسار المهني لهذا اسلك.

كما طالب المضربون بإصدار رخص استثنائية على غرار الأساتذة وكدالك حصر الترقية لرتبة للمستشار التربية لهذا السلك وتثمين الشهادات الجامعية.

وحسب ما علمته دزاير توب من أحد المنضوين بالمكتب الولائي أين صرح قائلا: ” نتأسف بالقيام بهذه الوقفة الإحتجاجية في الوقت الحساس لكننا مجبرون، وهذا نظرا لتماطل الوزارة في الرد على مطالبنا وتخصيص مناصب مالية لمشرف تربية والتسوية النهائية والجادة لملف مساعدين التربية”.

وتابع محدثنا أيضا: ” بالإضافة إلى التماطل في تحديد المدة القانونية الأسبوعية لعمل سلك المساعدين والمشرفين التربويين وهذا بتحديد العمل بنصوص قانونية والمطالبة بالسكن الوظيفي وتوحيد المستحقات التعويض المالية لجميع الأسلاك المشاركة في التنظيم التأطير الإمتحانات الرسمية والمسابقات الرسمية والدورات التكوينية”.

ضياء الدين م

شارك المقال على :