معرض منتجات المرأة الريفية ببجاية … مكاسب وتحديات

كحلوش محمد

تم أمس اختتام معرض منتجات المرأة الريفية بولاية بجاية ، الذي نظمته جمعية المرأة الريفية ” افوذ ” لولاية بجاية  و لمدة ثلاثة أيام، شاركت فيه  نساء من عدة بلديات على غرار اغيل اعلي، توجة ، صدوق و غيرها بمنتجات ريفية مختلفة مثل العسل، التوابل المختلفة ، زيت الزيتون ، الطرز، و غيرها من المنتجات.

وتهدف هذه التظاهرة التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية إلى تثمين و إبراز دور المرأة الريفية في المساهمة في التنويع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية و الترويج لما تتقنه أنامل هذه النسوة التي غالبا ما تكون ركيزة الرجل بهذه المناطق النائية.

كما سمح هذا المعرض للزوار اقتناء عديد المنتجات بجودتها الطبيعية التي تسهر عليها المرأة الريفية، في حين قالت السيدة كاشار رئيسة الجمعية أن ” الجمعية تعمل على مرافقة المرأة الريفية ببرامج تكوينية بالتنسيق مع مراكز التكوين المهنيين بهدف إنشاء  تعاونيات اقتصادية  قصد تسويق هذه المنتجات المختلفة بمعاير متطلبات السوق إشارة منها للتغليف و التعليب وتحسين الوضع المعيشي بهذه المناطق إلى جانب فضاء تسويق أسبوعيا.

وأشار بعض من زوار المعرض لـ ” دزاير توب” إلى الطلب المتزايد على مثل هذه المنتجات في الآونة  الأخيرة و ذلك لما تعود به على صحة الإنسان  وما تتميز به من الجودة.

جمال.طباخ

شارك المقال على :