بولخراص يبرز دور الشركات العمومية في تطوير الدول والتعافي من وباء كورونا

صوفيا بوخالفة

شارك الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز شاهر بولخراص، ضمن أشغال قمّة رؤساء المؤسسات المنضوية تحت لواء “المبادرة من أجل الشفافية في الصناعات الإستخراجية ” (ITIE) .

وحسب بيان لسونلغاز، فقد جاءت هذه الأشغال في إطار مواصلة أشغال فعاليات الدورة السابعة عشر لأسبوع النفط الافريقي (AOW) 2021، و أشغال” سلسلة مستقبل الطاقة في إفريقيا(FESA)”، الجارية فعاليتها في الفترة الممتدّة ما بين 8و11 نوفمبر بمدينة دبي في الإمارات العربية، بمشاركة كبرى شركات الطاقة عبر العام.

وخلال هذه الأشغال، قدم بولخراص الأهداف الإستراتيجية ومستقبل الطاقة، من خلال دور ومشاركة الشركات العمومية في الدول الغنية بالموارد، لتطوير تلك الدّول والتعافي من الوباء.

كما تطرّق المسؤول الأول عن سونلغاز، إلى عدد من النّقاط، تتمحور حول ضرورة حلّ المعادلة بمتغيّرين هما الخدمة العمومية، والمردود والربحية الاقتصادية، فضلا عن النماذج الطّاقوية للإنتاج و الإستهلاك، وكذا إنشاء نظام بيئي من الناحية القانونية والمؤسساتية، التقنية والمالية.

ومن ضمن النّقاط التي تناولها بولخراص، أكّد بأن الجزائر محور ومنصّة، تعزّزها ما تخزر به من موارد طبيعية وبشرية وكذا مناخ الأعمال، إلى جانب ذلك فإن الجزائر أصبحت أكثر استقطابا وجذبا بفضل الإجراءات الجديدة وتأطير السّلطات.

شارك المقال على :