مساعي لإنشاء تكتل للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية

أحمد عاشور

تناول اللقاء الذي نظمته وزارة الصناعة، أمس الثلاثاء، مع المتعاملين الاقتصاديين، العموميين والخواص، الناشطين في فرع الصناعات الكهربائية، بحث كيفية إنشاء تكتل (Cluster) للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه “تم في اطار المشاورات التي اطلقتها الوزارة مع ممثلي مختلف الفروع والشعب الصناعية، تنظيم لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين، عموميين وخواص، الناشطين في فرع الصناعات الكهربائية، ترأسه الأمين العام للوزارة، سالم أحمد زايد، تم التطرق خلاله الى كيفية إنشاء تكتل للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية الذي يضمن انتاج المعدات الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها”.

وأشارت الوزارة، إلى أن اللقاء يهدف أساسا إلى العمل على إنشاء تكتل (Cluster) لهذا الفرع الذي يضمن انتاج المعدات الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها وكذا مختلف التجهيزات لربط البنايات والمنشآت.

إلى جانب هذا، يسعى التكتل إلى إحصاء المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المؤسسات الناشطة في هذا المجال ووضع “أرضية للحوار” بين السلطات العمومية و المتعاملين الاقتصاديين بغية مرافقتهم لترقية إنتاجهم ورفع نسبة الإدماج الوطني و حماية المنتوج الوطني من هذه المعدات و التجهيزات، حسب ما أوضحت الوزارة.

أحمد عاشور

شارك المقال على :