نسيم ضيافات : سيكون للجزائر نسيج مؤسساتي مهم نهاية السنة القادمة

كوثر دزاير توب

قام اليوم الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات بزيارة عدد من المؤسسات المصغرة المستحدثة في إطار مختلف أجهزة دعم الشباب عبر بلديات ولاية سطيف وذلك في زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى الولاية في يومها الثاني .

وربط الوزير نجاح المؤسسات المصغرة بالشراكة و التعاون فيما بينها كونها تكمل بعضها في التصنيع للمنتجات و تسويقها وقال في هذا السياق :” الاستراتيجيه الجديدة الوكالة الوطنية لدعم و ترقية المقاولاتية ستعتمد على إنشاء سلسلة قيم تسمح بتواصل مجموعة من المؤسسات المصغرة المنتجة مع بعضها البعض قصد تمكينها من الترويج لمنتجاتها و تغطية متطلبات السوق في العديد من المواد ” .

وفي حديثه عن مشكل العقار الصناعي أكد الوزير على أنه سيحل في غضون شهرين وقال أن الدولة مستعدة رفقة السلطات المحلية لمرافقة الشباب الأوائل المستفيدين من هذه العقارات الصناعية منوها إلى أن دائرته الوزارية على أتم الإستعداد رفقة بعض الشركات العمومية لتوفير فضاءات لهاؤلاء الشباب عن طريق الإيجار لمزاولة نشاطهم .

و قد تم إتخاذ جميع التدابير من طرف الوزارة المنتدبة من أجل إنجاح هذه المؤسسات مشيرا إلى أن الجزائر سيكون لها نهاية السنة القادمة نسيج مؤسساتي هام وذلك كاقصى تقدير .

كوثر تبيقي

شارك المقال على :