وزير الطاقة والمناجم يجري لقاءات مع نظرائه من عدة دول بالإمارات

صوفيا بوخالفة

أجرى وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، العديد من المحادثات واللقاءات مع العديد من وزراء الطاقة والبترول وكذا مجموعة من الشخصيات الحاضرة في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021”.

وحسب بيان للوزارة، فقد التقى عرقاب بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

بالإضافة إلى ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا وكذا مع وزير المناجم والمحروقات في غينيا الاستوائية  غابرييل مباغا أوبيانغ ليما.

وخلال فعاليات المؤتمر، شارك الوزير في أشغال مائدة مستديرة وزارية ضمت وزراء للطاقة والبترول، السعودي، الاماراتي، الروسي، الهندي والمصري وغيرهم ، تحت عنوان” صياغة مستقبل الطاقة – رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة”.

كما كان لوزير الطاقة والمناجم محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل» علي راشد الجروان، وكذا مع الرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز” السيد لورنزو سيمونيلي.

وللتذكير يشارك وزير الطاقة والمناجم في فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021»، رفقة وفد وزاري يضم كل من السادة رؤساء مجمعي سوناطراك وسونلغاز ورئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” وكذا إطارات من الوزارة.

شارك المقال على :